همسات الزهر
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا

او التسجيل إن لم تكن عضوا ورغبت بالانضمام إلى أسرة منتدى همسات الزهر سنتشرف بانضمامك لأسرة المنتدى

شكرا لكم

إدارة المنتدى
همسات الزهر

منتدى ادبي عائلي ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  
من فوحات العطر في I love youهمسات الزهر I love you ----- اهلا وسهلا بكم What a Face اعضاء What a Face وزوار What a Face I love you همسات الزهر I love you اتمنى لكم الفائدة والمتعة معنا Question bounce Exclamation Arrow Basketball المنتدى منتداكم فساهموا معنا للنهوض به نحو الافضل

شاطر | 
 

 الهواتف النقالة من اكثر الوسائط تصفحا للانترنيت بحلول 2020

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هارب من جنوني
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: الهواتف النقالة من اكثر الوسائط تصفحا للانترنيت بحلول 2020   الأربعاء يوليو 13, 2011 2:53 pm

التنشيط بواسطة الصوت واللمس والطباعة «على الهواء» سيتحول إلى تقنيات شائعة

بحلول عام 2020، ستكون الهواتف الجوالة هي الأجهزة الأولى لتصفح الإنترنت بالنسبة إلى أغلبية سكان العالم، استنادًا إلى آراء هيئة من الخبراء، توقعت أيضًا أن تقنيات الشبكة لن تؤدي إلى المزيد من التسامح الاجتماعي.

«وسوف تكون الهواتف الجوالة، التي باتت ذات قدرة كومبيوترية كبيرة حاليًّا، أداة التواصل الأساسية بالإنترنت بالنسبة إلى أغلبية السكان في العالم، وفقًا لما ذكره مشروع «بيو إنترنت آند أميركان لايف بروجيكت» في تقرير جديد بعنوان «مستقبل الإنترنت». أمّا «الاتصالات الهاتفية، فسيجري تأمينها بموجب مجموعة من المواصفات والمقاييس والبروتوكولات، تكون مقبولة من أغلبية المشغلين في العالم، بحيث يمكن استخدامها، دون أي جهد يُذكر في جميع أنحاء العالم»، كما جاء في التقرير.

* سيناريو الإنترنت المقبل

* وقد وافق أربعة خبراء من أصل خمسة على هذا السيناريو، استنادًا إلى إحصاء بيو هذا، الذي أُجري على الإنترنت، والذي شكل أساس التقرير. وكان إحصاء بيو قد استطلع آراء 578 ناشطًا ومعلقًا ومشيدًا للإنترنت، إضافة إلى الكشف عن وثائق ومستندات خاصة بأكاديميين، ومسؤولين حكوميين، ورجال أعمال، في الفترة بين 1990 و1995 للاطلاع على التنبؤات والتوقعات حول التأثير المستقبلي للإنترنت. ومن الخبراء القلائل الذين جرى استطلاع آرائهم: نيكولاس كار، مؤلف مدونة «راف تايب»، و«ذي بيغ سويتش»، وهافي هوفمان من شبكة تطوير ياهو، ومايكل بوتين المدير المؤسس لـ «مركز قانون الوسائط المتعددة» في كلية القانون بجامعة نيويورك، فضلا عن بعض أعضاء مجلس آيكان ICANN. وسُئل هؤلاء الخبراء عما إذا كان التعرض الواسع للمجموعات والفئات المختلفة عبر الشبكة من شأنه أن يحسِّن بشكل كبير من التسامح الاجتماعي، الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض حدة العنف والنزاعات الطائفية وأعمال الشغب والتعصب الأعمى والكراهية، وما ينجم عنها من جرائم.

ووافق 32 في المائة من الخبراء على أن الشبكة ستجلب نوعًا أفضل من التسامح الاجتماعي، في حين خالف هذا الرأي 56 في المائة منهم. وذكر الاستطلاع أن عددًا من الذين شاركوا فيه بيّنوا أن الانقسام بين التسامح وعدم التسامح قد يصبح أكثر عمقًا، نظرًا إلى الفنون المختلفة التي يستخدمها الأفراد في المشاركة بالمعلومات على الإنترنت.

وذكر أدام بيك المحلل السياسي في مركز «غلوبال كوميونيكيشنز» الذي شارك في الاستطلاع أن «التسامح الاجتماعي ليس من طبيعة البشر»، كما نقلت مجلة «نيتوورك ورلد» الإلكترونية. وفي أول اتصال عالمي عبر الأقمار الصناعية عام 1967 الذي أجراه برنامج «أور ورلد» (عالمنا) في التلفزيون البريطاني «بي بي سي» مع فرقة البيتلز، كان جواب لينون المؤثر جدا آنذاك هو «كل ما نحتاجه هو الحب، ومع ذلك.. ما زالت هناك حروب وإبادات جماعية واغتيالات».

وإضافة إلى الخبراء الـ 578 الذين جرى استطلاع آرائهم، قامت بيو باستطلاع آراء 618 آخرين، ساعدوا في تشييد شبكة الإنترنت، وإنْ لم يُعتبروا بالضرورة خبراء في تقديم الآراء، وكانت النتيجة شبيهة بتلك الخاصة بالخبراء وغير الخبراء. وإليكم بعض النتائج الأخرى من تقرير بيو:

* بين العالم الحقيقي والافتراضي

* ذكر 55 في المائة من الخبراء أن الأفراد سيتفاعلون بشكل روتيني في الفضاءات الاصطناعية، عن طريق العوالم الافتراضية والأنواع الأخرى من واقع أكثر رحابة، وأن أغلبية مستخدمي الإنترنت المجهزين تجهيزًا جيدًا سيقضون أغلبية ساعات النهار، سواء في أداء أعمالهم، أو في التسلية، متصلين على الأقل بالعوالم الحقيقية متزايدة العدد، أو البديلة. و«مثل هذا المسلك من الحياة يعني الانتقال دون أي مشكلة بين الواقع الاصطناعي والعالم الافتراضي، وما كان يسمَّى سابقًا بـ «العالم الفعلي». وسيصبح التنشيط بواسطة الصوت واللمس من التقنيات الشائعة المتفاعلة في عام 2020، استنادًا إلى ثلثي الخبراء. وستصبح «الطباعة الهوائية»، أو «الطباعة على الهواء»، من الأمور الشائعة، عن طريق أداة إنترنتية تُحمل باليد، تتيح عرض واستخدام لوحة مفاتيح افتراضية كاملة الحجم على أي سطح مستوٍ في الأوقات التي لا ترغب فيها بالكلام بصوت مرتفع إلى كومبيوتر الشبكة الخاص بك».

أما الهندسة الحالية للإنترنت، فلن يجري استبدال نظام جديد تماما بها في عام 2020، لكن عمليات البحث والأمن والموثوقية سيجري تعزيزها عن طريق الأبحاث والتطوير في الجيل المقبل، كما يوافق على ذلك 78 في المائة من الخبراء (فقط 6 في المائة منهم خالف هذا الرأي، في حين أن نسبة 16 في المائة منهم لم تستجب).

أما الخطوط التي تفصل بين الأوقات الخاصة، وأوقات العمل، وممارسة المهن، فسيصعب التمييز بينها، وهذا أمر لا يعترض عليه نحو 56 في المائة من الخبراء الذين جرى استطلاعهم من قِبل بيو. وفي عام 2020 سيكون الناس أكثر انفتاحًا للمشاركة في المعلومات والآراء والعواطف بفضل الإنترنت، لكن الخبراء منقسمون بالنصف حول ما إذا كانت هذه الشفافية الجديدة ستعزز من النزاهة الفردية والشخصية، ومن روح التسامح. ويعتقد 6 من أصل 10 من هؤلاء الخبراء أن الضوابط الصارمة للمحتويات سيُعْمَل بها مع تقنية حماية حقوق النسخ والنشر في عام 2020





----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
[




[center]


هارب من جنوني

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرة عشق
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الموقع الموقع : maroc


مُساهمةموضوع: رد: الهواتف النقالة من اكثر الوسائط تصفحا للانترنيت بحلول 2020   الأربعاء يوليو 13, 2011 4:59 pm

التقدم
ناس بتتقدم و ناس تحت الاقدام
تشكر اخي على المعلومة

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الهمسة الاخيره:
إذا ضاقت بك الأرض ....و السبل.....والحلول...
و القلوب....والعقول....والأوطان....و المكان
فتذكر أن رحمة الله أوسع من كل شيئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهواتف النقالة من اكثر الوسائط تصفحا للانترنيت بحلول 2020
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قوانين المدرسة لعام 2020 غريبة جدااااا
» حوار مع مواطن مصرى فى سنه 2020 ( جامد طحن )
» ÎÏÚ ÈÕÑíÉ¿¿¿*""!!!!
» مدينو جيجل السياحية دبي 2020
» المجادي ســنــــة 2020

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همسات الزهر :: همسات التقنية واللغات :: همسات الهواتف المتحركة-
انتقل الى: